اقلام لا تتوقف عن الابداع
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
قصة حزينة تسلم على الجميع و تتمنى لكم قضاء أمتع الاوقات في احلى منتدى و مع احلى ناااااااااس ... ناااس شهد العسل... وحشتوني وحشتوني وحشتوووووووووووني

شاطر | 
 

 المسابقة الدينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7la_3ashg
عضو
عضو


عدد الرسائل : 750
العمر : 26
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: المسابقة الدينية   الخميس مايو 01, 2008 12:31 am

ى أحدى المنتديات التى كنت مسجلا فيها وجدت فكرة جميلة الأعضاء عملوها وهى مسابقة دينية كل واحد يدخل يجاوب على سؤال العضو اللى قابله
ويسيب سؤال ويدخل بعده عضو ويجاوب على السؤال ويكتب سؤال دينى وأنا قولت نطبق الفكرة دى عندنا فى المنتدى عشان نزود من ثقافتنا الإسلامية وأى حد عنده معلومة يعرفها للأعضاء ...
وأنا هبدأ بسؤالى ...
ما هى أطول كلمة فى القرأن؟؟أقصى حاجة أسبوع إن لم يجاوب أحد من الأعضاء يقوم كاتب السؤال بالإجابة سلام وجزاكم الله خيراّ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nooor_0_0_0
عضو
عضو


عدد الرسائل : 363
العمر : 42
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الخميس مايو 01, 2008 3:09 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى الحبيب احلى عاشق لقد سبقتنى بالفكره
بعد فكره قراءه القرآن جعلك الله من السابقون السابقون
والمقربون ...........الفكره اكثر من رائعه حبيبى احلى عاشق جعلها
الله فى ميزان حسناتك
وارجوا فقط من الاخوه والاخوات الاسراع بالمشاركه حتى يعم
الخير علينا
جميعا وان نستفيد من كل سؤال ومعلومه لنكون متفقهين
بديننا الحنيف السمح ونزداد ثقافه وارجوا مشاركه الجميع...
اجابه السؤال الاول اخى وهو :-ماهى أطول كلمة فى القرأن؟؟
هى كلمه فاسقياكموه .
السؤال التالى فى القرآن ايضا وهو:-
ماهى اقصر ايه بالقرآن؟

وجزاكم الله خيرا


عدل سابقا من قبل nooor_0_0_0 في الخميس مايو 01, 2008 3:12 am عدل 1 مرات (السبب : تصحيح املائى)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
a7la_3ashg
عضو
عضو


عدد الرسائل : 750
العمر : 26
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   السبت مايو 03, 2008 11:51 am

وعليكم السلام ورحمة الله بركاته
اخى نور انا  لو كان لي المنتدى كان لمنحتك وسام التميز والابداع  التفوق في جميع المنتدى من ردود ومواضيع  ومهما اوصفك في نظري لن اقدر فانتا ابهرتني في المنتدى وفي ردك على مواضيعي وجزاك الله كل خير وسلام عليكم واحلى  مررو منك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MIMA10
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 117
العمر : 35
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   السبت مايو 03, 2008 11:05 pm

السلام عليكم و رحمة الله
جزاكم الله خيرا وجعل القرآن ربيع قلبكم وجلاء همكم وشفاءاً لكم وللمسلمين أجمعين (آآآآآآآآآمين)
شكرا لك اخي احلي عاشق و الشكر الجزيل لك اخي نووووووور على مجهوداتك الحقيقة مهما قلت لا اوفيك حقك اخي
اجابه السؤال اخي :ماهى اقصر ايه بالقرآن؟
هي (طــه) وكدلك (حم)
السؤال التالى هو:
ما هي الكلمة التي تعتبر منصفة للقرآن الكريم؟
شكرا للكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
a7la_3ashg
عضو
عضو


عدد الرسائل : 750
العمر : 26
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الثلاثاء مايو 06, 2008 6:43 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرسي كثير على مشارتكم في الموضوع والذي اسعدني تواجدك
***
ما هي الكلمة التي تعتبر منصفة للقرآن الكريم؟
هي كلمة ( وليتلطف ) في سورة الكهف وعندها
يكون القرآن نصفين متساويين
السؤال التالي هو :
كم عدد حروف القرآن الكريم؟
تحاتي للكل احلى عاشق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
9afshana
عضو
عضو


عدد الرسائل : 205
العمر : 34
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الأربعاء مايو 07, 2008 6:32 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفكرة رائعة شكراااااااااااااا احلى عاشق
كم عدد حروف القران الكريم؟
240740 حرفا

اما السؤال الموالي هو
من هم اصحاب الشمال في القران الكريم ؟
يسلمووووووووووووو احلى عاشق وشكرا الك مرة ثانية على الفكرة الرائعة
اتمنى المشاركة من الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
a7la_3ashg
عضو
عضو


عدد الرسائل : 750
العمر : 26
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الخميس مايو 08, 2008 2:05 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مشكورة يا وردة على مرورك الجميل
على مرورك الجميل
السؤال :من هم اصحاب الشمال في القران الكريم ؟
الجواب: هم الكفرة الذين لم يتوبوا
السؤال التالي هو :
ما السور التي تبدأ كل منها بـ ( الم) ؟
امنى انا ايضا يا اخت طفشانة مشاركت الجميع وتيحاتي لك الاعضاء احلى عاشق
___________________
الصداقة هي الوردة الوحيدة التي ليس لها اشواك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
9afshana
عضو
عضو


عدد الرسائل : 205
العمر : 34
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الجمعة مايو 09, 2008 12:34 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسلموووووو يا احلى عاشق على الاسئلة المفيدة
وشكرا لكل الاعضاء اللي شاركو معنا
جواب السؤال هو
ما السور التي تبدا كل منها ب (الم)؟
هي 6 سور:
البقرة ; ال عمران ; العنكبوت ; الروم; لقمان ; السجدة
والسؤال الموالي واتمنى المشاركة من الجميع
اين كان القران الكريم قبل نزوله على الرسول صلى الله عليه وسلم؟
جزاك الله خير الجزاء اخي احلى عاشق
ويا ربي يجعل مجهوداتك في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
a7la_3ashg
عضو
عضو


عدد الرسائل : 750
العمر : 26
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الجمعة مايو 09, 2008 3:16 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرسي كثير على اهتمامك ومشاركتك المستمرة يا طفضانة بجد كل الشكر الك ونورتي الصفحة ويا ري ما تحرمينا من الطلة واحلى مرور منك
السؤال بتاع طفشانة هو ؟
اين كان القران الكريم قبل نزوله على الرسول صلى الله عليه وسلم؟
في اللوح المحفوظ
السؤال التالي هو :
من أوحي الله بالزبور ؟
تحياتي لكي اخت طفشانة واتمني من الجميع المشاركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
9afshana
عضو
عضو


عدد الرسائل : 205
العمر : 34
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الجمعة مايو 09, 2008 5:53 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي احلى عاشق
الجواب على سؤالك اللي هو
من اوحى الله بالزبور؟
النبي داوود عليه السلام
والسؤال الموالي هو
طيلة كم سنة دعا النبي نوح عليه السلام قومه للايمان ؟؟؟؟
اتمنى من الجميع المشاركة
والسلام عليكم ورحمة الله
اختكم في الله طفشانة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
a7la_3ashg
عضو
عضو


عدد الرسائل : 750
العمر : 26
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الجمعة مايو 09, 2008 11:16 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كل الشكر والاحترام الك يا احلى طفشانة على مشاركتك ومتابعتك للموضوع وجزاكي الله كل خير كما اتمني ان يشاركو باقي الاعضاء معنا

طفشانة تسأل :
طيلة كم سنة دعا النبي نوح عليه السلام قومه للايمان ؟؟؟؟
950 سنة
السؤال التالي :
من هي المرأة التي يرَاها الله من فوق سبع سماوات ؟
الجواب : .........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
9afshana
عضو
عضو


عدد الرسائل : 205
العمر : 34
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الإثنين مايو 12, 2008 1:56 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسلمووو اخي اخلى عاشق على مشاركاتك الروعة
من هي المراة اللت يراها الله من فوق سبع سماوات؟
عائشة بنت ابو بكر رضي الله عنها
والسؤال الموالي هو
كم عدد اسماء سورة الفاتحة ؟
تقبل مروري اخي احلى عاشق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nooor_0_0_0
عضو
عضو


عدد الرسائل : 363
العمر : 42
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الثلاثاء مايو 13, 2008 5:30 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسماء سوره الفاتحه هى:-
الفاتحه = الكافيه = الشافيه = ام الكتاب = السبع المثانى = الصلاه

الشكر = الحمد =ولها اسماء كثيره والله اعلى واعلم
السؤال التالى هو:-
عن ابى هريره رضى الله عنه قال ..قال رسول الله صلى الله عليه وسلم""ان الدين يسر ولن يشاد الدين...................."" اكمل الحديث
جزاك الله خيرا اخى احلى عاشق على المسابقه الرائعه جعلها الله فى ميزان حسناتك ان شاء الله ومعذره على التغيير او الاتجاه الى احاديث سيد ولد ادم فليكن له من بحثنا ودراستنا جزء ايضا
نتعلم منه اخلاقه وعاداته وعباداته عسى الله ان يتقبل منا ويكون رسول الله صلى الله عليه وسلم شفيعا لنا عند رب العزه تبارك وتعالى بحفظنا لاحاديثه ورواياته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
9afshana
عضو
عضو


عدد الرسائل : 205
العمر : 34
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الخميس مايو 15, 2008 1:55 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسلمووو اخي نور على مشاركتك وجزاك الله خيرا على تغيير مجرى المسابقة
وشكرا على اجابتك على سؤالي وجوابك صحيح وانا اديتك 10/10
وتكملة الحديث اللي انت دكرته هو
إن الدين يسر، ولن يشاد الدين أحد إلا غلبه؛ فسددوا وقاربوا وأبشروا، واستعينوا بالغدوة والروحة وشيء من الدلجة .
والسؤال الموالي هو
ما اول هدية اهديت الى الرسول صلى الله عليه وسلم بالمدينة ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
a7la_3ashg
عضو
عضو


عدد الرسائل : 750
العمر : 26
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الجمعة مايو 16, 2008 1:38 pm

                  وعليكم  السلام ورحمة الله وبركاته
اكشركم اخي نور وطفشانة على مواصلتكم في موضوعي وعدم  توقفقم او مللكم جزاكم الله كل خير وجعله في ميزان حسناتكم  واحلى مرور منكم اخواني  كما يسعدني ان اركم  في كل مواضيعي  ويشرفني
طفشانة تسأل  :  ما اول هدية اهديت الى الرسول صلى الله عليه وسلم بالمدينة ؟؟؟
 الجواب : ما اول هدية اهديت الى الرسول صلى الله عليه وسلم بالمدينة ؟؟؟  
السؤال  التالي هو ؟
من قرأ سورة (....) يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين
الجمعتين فما هي السورة؟
.
الجواب :  ..............
تيحاتي لكل من شارك ومن يريد ان يشارك  واتمني من كل الاعضاء احلى عاشق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MIMA10
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 117
العمر : 35
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الجمعة مايو 16, 2008 5:37 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جواب سؤالك اختي طفشانة"ما اول هدية اهديت الى الرسول صلى الله عليه وسلم بالمدينة ؟؟؟ قصعة خبزا وسمنا ولبنا وهي هدية من زيد بن حارثة

جواب سؤالك اخي احلى " من قرأ سورة (....) يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين فما هي السورة؟ سورة الكهف
السؤال التالي هو ؟
عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلي الله عليه وسلم قال" لا حسد الا في اثنتين رجل اتاه الله القران فهو يقوم به اناء الليل واناء النهار و..............................."اكمل الحديث
شكرا للجـــمــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــــــع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
a7la_3ashg
عضو
عضو


عدد الرسائل : 750
العمر : 26
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   السبت مايو 17, 2008 1:15 pm

                       وعليكم السلام ورحمة الله  وبركاته
مرسي مرسي كثير الك ميما بجد انتي زوووووء غطيتي علي  ناسي احط الجواب متخربط فيه بس كنت عارفه  بجد مرسي كثير الك  واسعدني ماشركتك وردك الجميل ويا ريت اضل اشوفك منورة صفحتي
ميما تسأل  :  عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلي الله عليه وسلم قال" لا حسد الا في اثنتين رجل اتاه الله القران فهو يقوم به اناء الليل واناء النهار ورجل اتاه الله مال فهو ينفقه بالليل والنهار ورجل خرج بماله ونفسه في سبيل الله فلم يرجع مهما بشيء)رضي الله عنه
                 الشكر كلو الك ميما بجد اسعدتني بوجودك وتيحاتي الك احلى عاشق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
a7la_3ashg
عضو
عضو


عدد الرسائل : 750
العمر : 26
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   السبت مايو 17, 2008 1:16 pm

السؤال التالي هو :
قال الله تعالى (فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَّأْكُولٍ) في أيّة سورة توجد هذه الآية ؟
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
9afshana
عضو
عضو


عدد الرسائل : 205
العمر : 34
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الإثنين مايو 19, 2008 1:10 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسلمووو اخي احلى عاشق على المسابقة الرائعة وعلى استمرارك فيها
الاية التي دكرتها توجد في سورة الفيل
اما السؤال الموالي هو
ما اسماء يوم القيامة التي وردت في القران الكريم ؟
ويا ربي يهدينا لما فيه الخير
تقبل اخي الكريم مروري
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختكم في الله طفشانة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nooor_0_0_0
عضو
عضو


عدد الرسائل : 363
العمر : 42
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الإثنين مايو 19, 2008 2:56 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
دائما انتى يا اختى طفشانه متميزه ورائعه وسباقه الى الخيرات ربى يسعدك ويعينك على عملك ووقتك ويبارك لكى فى اوقاتك.
اسماء يوم القيامه على حد علمى من القرآن هى:- يوم القيامه-- يوم الدين -- اليوم الاخر --الحاقه --القارعه --الساعه -- الصاخه -- الطامه الكبرى -- يوم الفصل --الغاشيه --يوم الخلود -- يوم الحساب -- الواقعه --يوم الخروج --يوم البعث... هذا والله اعلى واعلم
السؤال التالى هو:-سوره لو قرئت فى ليله اصبح يستغفر له سبعون الف ملك...ماهى السوره
جزاك الله اخى احلى عاشق على المسابقه الراقيه جدا لقد استفدت من المعلومات الغزيره التى افرزتها هذه المسابقه بارك الله فيك وبالتوفيق ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
a7la_3ashg
عضو
عضو


عدد الرسائل : 750
العمر : 26
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الخميس مايو 22, 2008 2:54 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اشكركم اخواني واخواتي  الذي شاركو في المسابقة
وجزاك الله كل خير  وانشاء الله في ميزان  حسناتكم وان الله
لا يضيح حق من عمر خير
اتمني من الكل المشاركة
تحياتي لكم والى الامام  في الماسبقة
احلى عاشق
نور يسأل ؟
سوره لو قرئت فى ليله اصبح يستغفر له سبعون الف ملك...ماهى السوره

احلى عاشق يجاوب  : من قرأ حم الدخان في ليلة أصبح يستغفر له سبعون ألف ملك))
احلى عاشق يسأل
من هي المرأة التي يرَاها الله من فوق سبع سماوات ؟

الجوا ب : .....................................
تحياتي  احلى عاشق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
9afshana
عضو
عضو


عدد الرسائل : 205
العمر : 34
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الجمعة مايو 23, 2008 1:16 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزا الله خيرا كل المشاركين في مثل هذه المسابقات المفيدة والرائعة
وربي ما يحرمنا منك اخي عاشق ومن ا فكارك
اما السؤال اللي طرحتو
ما هي المراة التي يراها الله من فوق سبع سماوات؟
الجواب : هي عائشة رضي الله عنها
مع العلم انك طرحت السؤال هذا من قبل ولكن مو مشكلة في الاعادة افادة
اما السؤال الموالي هو
من اول من قتل من المشركين في غزوة بدر الكبرى؟
اتمنى المشاركة من الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
a7la_3ashg
عضو
عضو


عدد الرسائل : 750
العمر : 26
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الجمعة مايو 23, 2008 11:56 pm

وعليكم السلام  ورحمة الله وبركاته
يسلموووووو طفشانة على متابعتك للمسابقة وجزاكي كل خير
مرسي كمان مرة على التذكرة انو السؤال مكررة  لما انتبه وانا اتسأف منكم اخواني
وانشاء الله لن تكرر

طفشانة تسأل ؟
من اول من قتل من المشركين في غزوة بدر الكبرى؟

احلى عاشق يجاوب :  هو الأسود بن عبد الأسد المخزومي والذي قتله حمزة بن عبد المطلب
هل كلمة آمين من الفاتحة ؟
اتمنى المشاركة من الجميع

تحيااااااااااااتي  



احلى



عاشق


الى



الابد



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
9afshana
عضو
عضو


عدد الرسائل : 205
العمر : 34
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الإثنين مايو 26, 2008 9:06 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا عليك اخي عاشق كل الناس تخطىء وكما يقول المثل في الاعادة افادة
اما فيما يخص سؤالك هل كلمة امين من الفاتحة
اظن والله اعلم ان كلمة امين ليست من الفاتحة انما نقولها اقتداءا بنبينا صلى الله عليه وسلم
مصداقا لقوله " ادا قال ولا الضالين فقولو امين فان الملائكة تقول امين فمن وافق تامينه تامين الملائكة غفر الله له ما تقدم من دنبه "
فنقول هدا اقتداءا بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم استجابة لامره بعد قول الامام ولا الضالين
اما السؤال الموال هو
ما هي السورة التي بها سجدتان ؟
تقبلو مروري اختكم في الله طفشانة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nooor_0_0_0
عضو
عضو


عدد الرسائل : 363
العمر : 42
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الإثنين مايو 26, 2008 11:07 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاكم الله خيرا على المعلومات الرائعه التى اطلعنا عليها باحلى مسابقه من احلى عاشق واغلى اخت الاخت طفشانه بارك الله فيكم وجعل الحروف بنقاطها فى ميزان حسناتكم ان شاء الله
اجابه سؤال اختى طفشانه هى سوره الحج
السؤال التالى هو :- من هوه اول سفير فى الاسلام وما لقبه
بارك الله فيكم وفى اخوتكم فى الله وتعاونكم لاعلاء كلمه الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
a7la_3ashg
عضو
عضو


عدد الرسائل : 750
العمر : 26
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الثلاثاء مايو 27, 2008 10:57 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي نور واخت طفشانة  اشكركم  على متابعة الموضوع والاهتمام
فيه  وعدم اهماله ويسعدني ان اركم في كل وقت وفي كل سؤال واجابة
اشكركم من كل اعماق قلبي على  مشاركاتكم
واحلى مرور منكم
نور يسأل؟؟
من هوه اول سفير فى الاسلام وما لقبه ؟؟
احلى عاشق يجاوب  : هو صعب بن عمير رضي الله عنهاما  السؤال التالي  فهو  :
خرج لقتال المسلمين في غزوة بدر معظم سادات قريش وكبرائها عدا ؟؟؟ فمن هو ؟؟
والسلام  عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتي
احلى
عاشق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
9afshana
عضو
عضو


عدد الرسائل : 205
العمر : 34
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الثلاثاء يونيو 03, 2008 1:46 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشكر لك اخي احلى عاشق على افكارك المميزة
ويا ربي ما يحرمنا من طلتك
خرج لقتال المسلمين في غزوة بدر معظم سادات قريش وكبرائها عدا ؟؟؟ فمن هو ؟؟
الجواب :ابو لهب
اما السؤال الموالي فهو
من كان أول من نظم الشعر الديني في الإسلام ولقب بشاعر النبي صلى الله عليه وسلم ؟
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
a7la_3ashg
عضو
عضو


عدد الرسائل : 750
العمر : 26
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الجمعة يونيو 06, 2008 4:08 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يسلمووووووو طفشانة  على مروك الجميل
الي بغي الفكرة حلوي  متابعتك الجميلة واسترارك لهيك بحكي الله
لا يحرمني من مرورك الجميل
طفشانة تسأل  :
من كان أول من نظم الشعر الديني في الإسلام ولقب بشاعر النبي صلى الله عليه وسلم ؟

الشاعر  حسان بن ثابت
السؤال التالي  فهو
في أي سورة ورد ذكر غزوة تبوك ؟
الجوابب:  ........................
.
اتمني من  باقي الاعضاء المشاركة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MIMA10
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 117
العمر : 35
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   الجمعة يونيو 06, 2008 10:41 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جواب سؤالك احلى عاشق : في أي سورة ورد ذكر غزوة تبوك ؟

ورد ذكر غزوة تبوك في سورة التوبة
السؤال التالي هو

هل البسملة آية من آيات سورة الفاتحة ؟
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[/size][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
a7la_3ashg
عضو
عضو


عدد الرسائل : 750
العمر : 26
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسابقة الدينية   السبت يونيو 07, 2008 1:22 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ميما تسأل
هل البسملة آية من آيات سورة الفاتحة ؟
وخلاصة ما ذكره – رحمه الله – أن العلماء اختلفوا في ذلك على أقوال:
لأول: أنها ليست آية من القرآن إلا في سورة النمل، وأن ذكرها في أول السور على سبيل التبرك
الثاني : قال طائفة منهم الشافعي: إنها آية من كل سورة، ولهم على ذلك أدلة منها أن الصحابة لم يكتبوها في المصحف مع تجريدهم للمصحف عما ليس من القرآن إلا وهي من السورة .

اتمنى ان تكون الاجابة صحيحة
اما السؤال التالي فهو ::
كم كان بين إسلام حمزة بن عبد المطلب وعمر بن الخطاب رضي الله عنه
ما ؟
الجواب :......................................................................
تحياتي
احلى عاشق الى الابد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المسابقة الدينية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شهد العسل :: المنتديات العامة :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: