اقلام لا تتوقف عن الابداع
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  
قصة حزينة تسلم على الجميع و تتمنى لكم قضاء أمتع الاوقات في احلى منتدى و مع احلى ناااااااااس ... ناااس شهد العسل... وحشتوني وحشتوني وحشتوووووووووووني

شاطر | 
 

 الصراحه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nidal51
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 360
العمر : 47
الاوسمه :
نقاط : 25
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/07/2007

مُساهمةموضوع: الصراحه   السبت أبريل 05, 2008 6:56 am


السلام عليكم
كيفكم ان شاءالله تمام
بصراحه في موضوووع عجبني وجبته لكم وان شاءالله يعجبكم واذا ممكن بدي راي كل عضو بالمنتدى
اللي هو الصراحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــه اللي تسمى (الهبل ) هذه الايام
عندما يكون الإنسان صريحاً مع الآخر، قـد يخلق شيْ من العداوة والمشاكل معه؟
ان ما يحدث من وراء الصراحة, أي انها تسبب الى مشاكل وعداوة مع بعض الناس . لكن بنفس الوقت تبقى الصراحة هي الوسيلة الوحيدة لبناء العلاقات المتينة بين الناس.اذا نظرنا الى مرادفات كلمة الصراحة .....بحرية, باخلاص, بلا مواربة ..... نجدها صفات ايجابية وحسنة مما يشجعنا على استعمال هذه الأداة للتعامل مع الجميع.لكن في رأيي يجب على من يكون صريح أن يملك الصدق والجرائة بنفس الوقت.الصدق مع النفس والناس والجرائة كي يتحمل مسؤلية صراحته مع الناس.لكن ممارسة الصدق تبقى أصعب من ممارسة الصراحة لأسباب تحتويها الطرفة التالية عن الفيلسوف افلاطون:..........يحكى ويقال ان أافلاطون:..........يحكى ويقال ان ان أفلاطون كان يتجول في السوق وقت الظهر ويحمل مصباح شاعل حينما سأله أحد الناس : لماذا تشعل مصباحك في ضوء النهار ؟ فأجابه أفلاطون اني أبحث عن رجل صادق.
وانا بصراحه احبكم كلكم



منقول

_________________
__FlyOver();
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shahd-al3asal.darbalkalam.com
qissa_7azina
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 289
العمر : 80
الاوسمه :
نقاط : 13
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصراحه   السبت أبريل 05, 2008 5:44 pm

السلام عليكم

الصراااااااااااااااااحة و ما ادراك ما الصراحة

ما عاد فيه شي في حياتنا اسمه صراحة. كله نفاق و كذب و خداع

تلاقي الواحد مش متحمل يشوف منك لا حق و لا باطل. في ظهرك ينتقد كل تصرفاتك و لما يكون معاك تلاقيه عايز يبوس الارض اللي تمشي عليها. كل هذا بس عشان ينافقك

عن نفسي انا كثير صريحة. ما باحب النفاق و مش من طبعي انافق ضميري عشان ارضي الناس

اي نعم لو شفت حدا عمل شي ما راح اجرحه بصراحتي. لكن باحاول قدر الامكان اوريه غلطه. و اخليه هو اللي يحس بأخطائه

كثير طيبة انا خخخخخخخخخخخ

يسلمو نضال على الموضوع الحلو. عندي كثير افكار كان نفسي اكتبها. بس بصراحة الكرسي اللي انا قاعدة عليه معذبني . مش مرتاحة في قعدتي

شفتو انا كثير صريحة حتى وضعية الكرسي انا حكيتهالكم lol!

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
INSAN-2000
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 163
العمر : 50
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

مُساهمةموضوع: الصراحة   السبت أبريل 05, 2008 8:50 pm

اعتقد ان الصراحة مطلوبة
لان الصراحة تريح الانسان علي المدي البعيد
حتي لو لم تعجب احد في وقتها


عدل سابقا من قبل INSAN-2000 في الإثنين مايو 12, 2008 7:48 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nidal51
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 360
العمر : 47
الاوسمه :
نقاط : 25
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: الصراحه   السبت أبريل 05, 2008 10:31 pm


بما انك قلتي انك صريحه فهذا اعتراف منك انو يوجد شي اسمو صراحه وانو في ناس تحب الصراحه صح ولا انا غلطان ؟؟؟
على العموم اتنتي بتحكي صح للاسف بما يخص بعض الاشخاص الي بحكو امامك شي وبحكو بظهر شي تاني لانو قعلا موجودين واحنا بنتعامل مهم دايما
لكن الصراحه بتضل حلوه حتى لو جرحت ناس لكنها بتريح الي بحكي الصراحه وهاد المهم
مشكوره لمرورك الكريم على الموضوع

_________________
__FlyOver();
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shahd-al3asal.darbalkalam.com
nidal51
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 360
العمر : 47
الاوسمه :
نقاط : 25
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: الصراحه   السبت أبريل 05, 2008 10:32 pm


اكيد اخي انسان مطلوبه لنها للاسف قليله جدا
ولازم نتعدود نحكي الصراحه حتى لو بتجرح
سعيد لمرورك الكريم على الموضوع

_________________
__FlyOver();
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shahd-al3asal.darbalkalam.com
nooor_0_0_0
عضو
عضو


عدد الرسائل : 363
العمر : 42
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصراحه   السبت أبريل 05, 2008 11:35 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الصراحه موجوده وهى بمعنى الصدق فى الاسلام وغير الصراحه ايضا موجوده بمعنى الكذب والمسلم يكون اى شى الا ان يكون كذاباً .
جزاك الله خيرا اخى الحبيب نضال على الموضوع الهام والمفيد جدا .
ومشكور جدا على المجهود الذى تبذله فى المنتدى اثابك الله عنا كل الخير .
وتقبل مرورى اخوى الغالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
SHAHD
عضو
عضو


عدد الرسائل : 66
العمر : 40
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصراحه   الأحد أبريل 06, 2008 1:52 am

السلام عليكم
اخي الكريم نضال موضوعك مهم جدا وشيق يسلمو ايديك
الصراحه موجوده عند كتير من الناس بس احيانا بتكون مزعجه
انا بقول ان الصدق اهم من الصراحه اهم شي تكون صادق مع نفسك لان بحياتنا ضروري المجاملات بين الناس وهيك مابنكون صريح والا لتكون مزعج ومكروه من كتير من الناس
تقبل مروري اخي الكريم وبارك الله فيك على الموضوع الهام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nidal51
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 360
العمر : 47
الاوسمه :
نقاط : 25
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: الصراحه   الأحد أبريل 06, 2008 5:08 am


وعليكم السلام
هلا بالغالي نوووووور
الله يحزاك بالمثل يارب لانك احد اعمدة هذا المنتدى وبارك الله فيك
الحقيقه انه لمن الجيد ان يكون هناك اكثر من رأي فهذا يوصلنا بالنهايه الى هدفنا وهو اولا التقارب بين الاعضاء وثانيا لتبادل وجهات النظر وبالنهايه للخروج بما هو اسمى واجل وهو المعرفه بامور الحياة
مشكووووور لمرورك الكريم على الموضوع

_________________
__FlyOver();
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shahd-al3asal.darbalkalam.com
nidal51
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 360
العمر : 47
الاوسمه :
نقاط : 25
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: الصراحه   الأحد أبريل 06, 2008 5:11 am


وعليكم السلام
هلا اختي شهد
ايضاً كلامك فيه من الصحه وهذا شيء جيد اذ بدأنا نرى اراء ووجهات نظر وهذا ما نصبو اليه
بارك الله فيكي اختي
والف شكر لمرورك الكريم

_________________
__FlyOver();
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shahd-al3asal.darbalkalam.com
mimi_nina
المدير العام
المدير  العام
avatar

عدد الرسائل : 260
العمر : 30
الاوسمه :
نقاط : 55
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصراحه   الأحد أبريل 06, 2008 7:37 pm

السلام عليكم و رحمة الله ميرسي كتير لمواضيعك الحلوة والله يعطيك الف عافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shahd-al3asal.darbalkalam.com
nidal51
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 360
العمر : 47
الاوسمه :
نقاط : 25
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: الصراحه   الأحد أبريل 06, 2008 9:50 pm


وعليكم السلام
الشكر ليكي لمرورك على الموضوع لانو بيكم بكون الموضوع جميل

_________________
__FlyOver();
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shahd-al3asal.darbalkalam.com
MIMA10
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 117
العمر : 35
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصراحه   الثلاثاء أبريل 08, 2008 12:25 pm

بصراحة شكراااا لك كتييييييييييييييييييييييييييييير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
A-AYOYA
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 175
العمر : 23
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصراحه   الثلاثاء أبريل 08, 2008 3:29 pm

مشكور اخى نضال على مواضيعك الجاده والمتميزه وانا ارى حقا ان الصراحه شىء عظيم بس مع حسن توصيلها للاخرين.
الصراحة لها معنان اولا تكون جميلة عندما يكون خبر مفرح احب ان تكون فيه الصراحة


تانيا تكون محزنة عندما تعرف شيء محزن كان مخفي عليك و في هذه الحالة تكون في اضراب نفسي مع نفسك و مع من هم حولك

شكرا لك اخي على الموضوع تقبل تحياتي و احترماتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nidal51
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 360
العمر : 47
الاوسمه :
نقاط : 25
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: الصراحه   الثلاثاء أبريل 08, 2008 3:54 pm



فعلا ايه المهم كيفيه ايصالها للاخرين . حيث انه يجب انتقاء الوقت والكلمات المناسبه
مشكوره على كلماتك الطيبه ومرورك الكريم

_________________
__FlyOver();
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shahd-al3asal.darbalkalam.com
A-AYOYA
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 175
العمر : 23
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصراحه   الثلاثاء أبريل 08, 2008 8:18 pm

تسلم نضال لك كل التحيه على مواضيعك القيمه والرائعه لا ادري ماذا سأقول بعد كلامك الطيب
تماني لك كل التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
9afshana
عضو
عضو


عدد الرسائل : 205
العمر : 34
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصراحه   الأربعاء أبريل 09, 2008 5:20 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحقيقة ان الصراحة شبه منعدمة في زمننا هدا حيث ان الكل ينافق الكل
والجميع يكدب على الجميع
الا ان الصراحة ما زالت موجودة بنسبة قليييلة جدا بالرغم من ان هي الوسيلة الوحيدة لبناء
علاقات متينة يكون مصيرها الدوام للابد الا ان في بعض الاحيان تكون جارحة ومؤلمة وتخلق مشاكل وعداوة بين الطرفين فكما يقول المثل الصراحة مرة والقليل القليل من يتقبلها
لكن في النهاية لازم الانسان يكون صريحا مع نفسه ومع الاخرين حتى يرضي ربه ويكون هنيء البال ومرتاح الضمير
واخيرا لا يصح الا الصحيح
والسلام عليكم ورحمة الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نكشة راس
عضو
عضو


عدد الرسائل : 129
العمر : 44
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصراحه   الأحد مايو 04, 2008 8:58 pm

الصراحة الشيء الوحيد الذي يجلس بعيدا وحيدا يبكي نفسه

بعد الكرامة ولقد أصبح هو والكرامة اخوة معا يبكون انفسهم بعد ان كانوا هم الملوك

في زمن مضى فهل يعود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
A-AYOYA
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 175
العمر : 23
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصراحه   الإثنين مايو 12, 2008 3:48 pm

ا لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أيتها الصديقة المبدعة رذاذ الأمل

انك بالنسبة لي أكثر من صديقة أنك اخت لي

كلمات أخجلتني و ليست هناك كلمة تصف مدى شكري وتقديري لك

أنني أعجز بالفعل عن شكرك

سلمتي ياالصديقة الرائعه

ال صديقيتي ميمي

اجدكي في قالب الطيبه والحنيه ... ومره اجدكي في قالب القوة والجبروت
أحسست بأن بداخلكي شي عظيم... وهو الحب والحنان...
حنيتني جعلتني أدرس شخصيتكي اكثر وأكثر.... ووجدت أنها منبع الحنان...

تلك الإنسانة... هي ملاك....


ملاك عرفتها من أول وهله رأيتها فيها أحببت شخصيتها لم تعرف الكره ولا الكذب ولا الخداع...

أسلوبها راقي ورائع...


أحببت أن أعبر عن مايخالجني من شعور ناحيتها دائماً أريد أكتب عنها ولكن الآن كتبت بعدما رتبت حروفي لأسطرها لها وأبعثها مع باقة ورد لشخصها الرائع..





صديقتك المحبه ايويه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
A-AYOYA
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 175
العمر : 23
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصراحه   الإثنين مايو 12, 2008 3:49 pm

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أيتها الصديقة المبدعة رذاذ الأمل

انك بالنسبة لي أكثر من صديقة أنك اخت لي

كلمات أخجلتني و ليست هناك كلمة تصف مدى شكري وتقديري لك

أنني أعجز بالفعل عن شكرك

سلمتي ياالصديقة الرائعه

ال صديقيتي ميمي

اجدكي في قالب الطيبه والحنيه ... ومره اجدكي في قالب القوة والجبروت
أحسست بأن بداخلكي شي عظيم... وهو الحب والحنان...
حنيتني جعلتني أدرس شخصيتكي اكثر وأكثر.... ووجدت أنها منبع الحنان...

تلك الإنسانة... هي ملاك....


ملاك عرفتها من أول وهله رأيتها فيها أحببت شخصيتها لم تعرف الكره ولا الكذب ولا الخداع...

أسلوبها راقي ورائع...


أحببت أن أعبر عن مايخالجني من شعور ناحيتها دائماً أريد أكتب عنها ولكن الآن كتبت بعدما رتبت حروفي لأسطرها لها وأبعثها مع باقة ورد لشخصها الرائع..





صديقتك المحبه ايويه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصراحه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شهد العسل :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: